داء السكري وممارسة الرياضه للتحكم بالسكر في الدم

داء السكري وممارسة: عند مراقبة السكر في الدم
ممارسة جزء هام من أي خطة علاج مرض السكري. لتجنب المشاكل المحتملة، فحص السكر في الدم قبل وأثناء وبعد التمرين.
داء السكري وممارسة أمران متلازمان، على الأقل عندما يتعلق الأمر بإدارة داء السكري الخاص بك. ممارسة يمكن أن تساعدك على تحسين مراقبة نسبة السكر في الدم الخاص بك، وتعزيز اللياقة البدنية العامة الخاصة بك، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
ولكن داء السكري والرياضه تشكل تحديات فريدة من نوعها، أيضا. ممارسة بأمان، من الأهمية بمكان تتبع نسبة السكر في الدم قبل وأثناء وبعد ممارسة النشاط البدني. سوف تتعلم كيفية استجابة جسمك لممارسة، التي يمكن أن تساعدك على منع حدوث تقلبات سكر الدم يحتمل أن تكون خطرة.
قبل ممارسة الرياضة: فحص نسبة السكر في الدم قبل التمرين
قبل أن يقفز إلى برنامج اللياقة بدنية، الحصول على موافق للطبيب بممارسة – لا سيما إذا كنت قد تم غير نشط. التحدث مع طبيبك حول أي أنشطة أنت كنت تفكر، أفضل وقت لممارسة والأثر المحتمل للأدوية على نسبة السكر في الدم كما يمكنك أن تصبح أكثر نشاطا.
لأفضل الفوائد الصحية، يوصي الخبراء مالا يقل عن 150 دقيقة في أسبوع أنشطة البدنية المكثفة معتدلة مثل:
المشي بسرعة
السباحة في اللفة
دراجة هوائية
إذا كنت تأخذ الأنسولين أو الأدوية التي يمكن أن تسبب انخفاض السكر في الدم (hypoglycemia)، اختبار نسبة السكر في الدم قبل ممارسة 30 دقيقة.
النظر في هذه المبادئ التوجيهية العامة بالنسبة لمستوى السكر في الدم – قياس في ملليغرام في ديسيلتر (ملغم/دل) أو millimoles للتر (mmol/L).
أقل من 100 ملغم/ديسيلتر (5.6 ميللي مول/لتر). قد تكون نسبة السكر في الدم منخفضة جداً ممارسة بأمان. تناول وجبة صغيرة تحتوي على 15 إلى 30 غراما من الكربوهيدرات، مثل عصير الفاكهة، والفاكهة، والمفرقعات أو أقراص الجلوكوز حتى قبل البدء في التمرين.
100 إلى 250 ملغ/دل (5.6 إلى 13.9 mmol/L). أنت على ما يرام. لمعظم الناس، وهذا مجموعة سكر الدم قبل ممارسة آمنة.
250 ملغ/دل (13.9 mmol/لتر) أو أعلى. هذا منطقة حذر — قد تكون نسبة السكر في الدم مرتفعة للغاية لممارسة بأمان. قبل ممارسة، اختبار البول كيتونات – المواد عندما ينهار جسمك الدهون للطاقة. وجود كيتونات يشير إلى أن الجسم لا يملك ما يكفي من الأنسولين السيطرة على نسبة السكر في الدم.
إذا كنت تمارس عندما يكون لديك مستوى عال من كيتونات، هل خطر ketoacidosis – مضاعفات خطيرة لمرض السكري الذي يحتاج إلى علاج فوري. بدلاً من ذلك، اتخاذ تدابير لتصحيح مستويات عالية من السكر في الدم، والانتظار لممارسة حتى اختبار كيتون الخاص بك تشير إلى عدم وجود كيتونات في البول.
وخلال ممارسة: احترس من أعراض انخفاض السكر في الدم
أثناء ممارسة الرياضة، وانخفاض السكر في الدم أحياناً مصدر قلق. إذا كنت تخطط تجريب طويلة، فحص السكر في الدم كل 30 دقيقة، خاصة إذا كنت تحاول نشاط جديد أو زيادة شدة أو مدة التمرين. التحقق من كل نصف ساعة أو بحيث يتيح لك معرفة إذا كان مستوى السكر في الدم مستقرة أو ارتفاع أو انخفاض، وما إذا كان أنها آمنة للحفاظ على ممارسة.
قد يكون هذا صعباً إذا كنت المشاركة في الأنشطة في الهواء الطلق أو في الألعاب الرياضية. ومع ذلك، هذه الاحتياطات ضروري حتى تعرف كيف السكر في الدم ويستجيب للتغيرات في عادات ممارسة الخاص بك.
التوقف عن ممارسة إذا:
السكر في الدم هو 70 مغ/دل (3.9 ملمول/لتر) أو أقل
كنت أشعر هشة، ضعيفة أو مشوشة
أكل أو شرب شيئا (مع حوالي 15 إلى 20 غراما من الكربوهيدرات سريع المفعول) لرفع مستوى السكر في الدم، مثل:
أقراص الجلوكوز أو هلام (التحقق من التسمية لمعرفة كم غرام من الكربوهيدرات وهذه تحتوي على)
1/2 كوب (4 أوقية/118 مل) من عصير الفاكهة
1/2 كوب (4 أوقية/118 مل) للمشروبات الغازية (عدم-النظام الغذائي) العادية
هارد كاندي، هلام الفول أو الذرة الحلوى (التحقق من التسمية لمعرفة كم غرام من الكربوهيدرات وهذه تحتوي على)
إعادة فحص السكر في الدم بعد 15 دقيقة. إذا كان لا يزال منخفضا جداً، قد تخدم الكربوهيدرات 15 غرام آخر واختبار مرة أخرى 
بعد 15 دقيقة.
لمعرفة اكثر عن ارتفاع السكر في الدم :
كرر حسب الحاجة حتى السكر في الدم تصل إلى مالا يقل عن 70 مغ/دل (3.9 ملمول/لتر). إذا لم تنته من تجريب الخاص بك، يمكنك الاستمرار في مجرد السكر في الدم يعود إلى مجموعة أمان.
وبعد ممارسة: فحص نسبة السكر في الدم مرة أخرى
فحص السكر في الدم بمجرد الانتهاء من ممارسة، ومرة أخرى عدة مرات خلال الساعات القليلة القادمة. وتستند ممارسة السكر الاحتياطي المخزن في العضلات والكبد. كما يعيد الجسم هذه المحلات، فإنه يأخذ السكر من الدم.
أكثر مضنية تجريب الخاص بك، سوف تتأثر ويعد السكر في الدم. انخفاض السكر في الدم هو ممكن حتى أربعة إلى ثماني ساعات بعد العملية. وبعد تناول وجبة خفيفة مع الكربوهيدرات أبطأ بالنيابة، مثل شريط الجرانولا أو تريل ميكس، بعد تجريب الخاص بك يمكن أن تساعد في منع حدوث انخفاض في نسبة السكر في الدم.
إذا كان لديك انخفاض السكر في الدم بعد ممارسة، تناول وجبة خفيفة تحتوي على الكربوهيدرات صغيرة، مثل الفاكهة، والمفرقعات أو أقراص الجلوكوز، أو شرب فنجان نصف (4 أوقية/118 مل) من عصير الفاكهة.
ممارسة مفيدة للصحة الخاص بك في نواح كثيرة، ولكن إذا كان لديك مرض السكري، قد يكون اختبار السكر في الدم قبل وأثناء وبعد ممارسة لا يقل أهمية عن العملية نفسها.

احمد هاشم

اهلا بكم 😀، انا مؤسس موسوعة تحاليلي حاصل علي بكالوريوس التمريض، لدى خبرة 6 سنوات بالعمل ممرض في المستشفيات الجامعية. اعشق الكتابة في المجال الطبي. اتمنى ان تكونو في اتم الصحة والعافية💪ونتائج تحاليل دائما طبيعية. للتواصل معى ✍من خلال التعليقات. More »

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى